العودة

تقرير الشباب 2022: الجهات الفاعلة غير الحكومية في مجال التعليم

المنشورات
2022 - 08 - 16
تُعَدّ مشاركة الجهات الفاعلة غير الحكومية في التعليم جوهريّة. يلقي التقرير العالمي لرصد التعليم الضوء على وجهات نظر الشباب بشأن الأدوار المتعددة التي تضطلع بها الجهات الفاعلة غير الحكومية في مجال التعليم والمساهمات التي تقوم بها في هذا المجال.
تُعَدّ مشاركة الجهات الفاعلة غير الحكومية في التعليم جوهريّة. يلقي التقرير العالمي لرصد التعليم الضوء على وجهات نظر الشباب بشأن الأدوار المتعددة التي تضطلع بها الجهات الفاعلة غير الحكومية في مجال التعليم والمساهمات التي تقوم بها في هذا المجال. وتتضارب وجهات النظر حول ما إذا كانت المدارس الخاصة تدعم تحقيق التعليم الجيد أو تعرقله. ووفقًا لهذا التقرير، يؤثر دور الجهات الفاعلة غير الحكومية على جميع جوانب نظام التعليم، بما في ذلك الكتب المدرسية والطعام والدعم التعليمي والمهارات المكتسبة في العمل، وغير ذلك الكثير.

يدعو التقرير الشباب للمشاركة في حثّ الحكومات إلى تصحيح القواعد #RightTheRules، لضمان ألا تخل مشاركة الجهات الفاعلة غير الحكومية بوعد توفير سنة واحدة من التعليم قبل الابتدائي و12 عامًا من التعليم الابتدائي والثانوي مجانًا للجميع.

يمكن قراءة التقرير الكامل على الرابط التالي: unesdoc.unesco.org 

أحدث المنشورات

القائمة الكاملة
المبادرات الإقليمية في التعليم

الأونروا تخطو خطوة نحو تمكين الطلاب والقيّمين على التعليم من المساهمة في جَبْلِ العالم الرقمي

" تؤكّد الأونروا أنّ الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدامها في التعليم هو المفتاح لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة وضمان التعليم الجيد الشامل والمنصف لكي يصبح طلاب الأونروا جهات فاعلة مستقلة يمكنها استخدام التكنولوجيا الرقمية استخدامًا نشِطًا وناقدًا."
المبادرات الإقليمية في التعليم

UNRWA takes a step towards enabling students and education staff to shape the digital world around them

“Access to Information and Communication Technology (ICT) and use in pedagogy is key to the realization of UN Sustainable Development Goal 4”
المعلّمون والمعلمات

اليونسكو تشارك في إطلاق دورة إلكترونية عنوانها "معلّم المستقبل" في عَمّان

" تتمحور الدورة التدريبيّة حول كيفيّة الاستجابة للاحتياجات الضروريّة للتدريب أثناء الخدمة في المنطقة العربيّة في ضوء المفاهيم التطلعيّة لمقاربات التعلّم والتعليم"
المعلّمون والمعلمات

UNESCO participates in launching the “Teacher of the Future” course in Amman

“The course is designed to respond to the important needs for in-service training in the Arab Region in light of forward-looking concepts of approaches to learning and teaching”.