العودة

اليونسكو تطلق بوابة إلكترونية حول الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للمنطقة العربيّة

الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة
2022 - 08 - 01
أطلق مكتب اليونسكو في بيروت بوابة جديدة لهدف التنمية المستدامة الرابع للمنطقة العربية في تموز/يوليو 2022. سيكون الموقع بمثابة "محطة واحدة" لمشاركة وتوحيد المعلومات الرئيسية المتعلقة بالهدف الرابع في المنطقة. ويسعى مكتب اليونسكو بيروت إلى إثراء هذه البوابة بموارد حديثة وإلى تشجيع الشركاء والجهات المعنية بالهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة بنشر فعالياتهم ومواردهم وأخبارهم ومقالاتهم ذات الصلة لصالح الدول الأعضاء العربية بهدف تعزيز عملية التخطيط الاستراتيجي للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام المنصة باعتبارها "بوابة معرفيّة '' لعرض أنشطة مجموعة دعم هدف التنمية المستدامة بشكل أفضل، فضلاً عن الفعاليات العالمية والإقليمية ذات الصلة، والملاحظات الفنيّة، وتحليل بيانات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة التي تبرز كيف تُتَرجَم التزامات التعليم العالميّة في المنطقة العربيّة.

يعمل مكتب اليونسكو في بيروت حاليًا على إعداد وثيقة إرشادية لمساعدة الجهات المعنيّة في عملية تحميل مختلف محتوياتها على البوابة.

للاستفسار، يرجى التواصل مع السيدة سيرين سلامة على[email protected]

يمكنكم زيارة البوابة على الرابط التالي: https://arb.sdg4education2030.org/ar

أحدث المنشورات

القائمة الكاملة
المبادرات الإقليمية في التعليم

الأونروا تخطو خطوة نحو تمكين الطلاب والقيّمين على التعليم من المساهمة في جَبْلِ العالم الرقمي

" تؤكّد الأونروا أنّ الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدامها في التعليم هو المفتاح لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة وضمان التعليم الجيد الشامل والمنصف لكي يصبح طلاب الأونروا جهات فاعلة مستقلة يمكنها استخدام التكنولوجيا الرقمية استخدامًا نشِطًا وناقدًا."
المبادرات الإقليمية في التعليم

UNRWA takes a step towards enabling students and education staff to shape the digital world around them

“Access to Information and Communication Technology (ICT) and use in pedagogy is key to the realization of UN Sustainable Development Goal 4”
المعلّمون والمعلمات

اليونسكو تشارك في إطلاق دورة إلكترونية عنوانها "معلّم المستقبل" في عَمّان

" تتمحور الدورة التدريبيّة حول كيفيّة الاستجابة للاحتياجات الضروريّة للتدريب أثناء الخدمة في المنطقة العربيّة في ضوء المفاهيم التطلعيّة لمقاربات التعلّم والتعليم"
المعلّمون والمعلمات

UNESCO participates in launching the “Teacher of the Future” course in Amman

“The course is designed to respond to the important needs for in-service training in the Arab Region in light of forward-looking concepts of approaches to learning and teaching”.