العودة

الاحتفال القادم: اليوم العالمي للمعلمين لعام 2021 – اِستصلاح التعليم والتعلم لتعافٍ متمحور حول الإنسان

الإعلانات
2021 - 09 - 12

الاحتفال القادم: اليوم العالمي للمعلمين لعام 2021 – اِستصلاح التعليم والتعلم لتعافٍ متمحور حول الإنسان

كما في السنوات السابقة، ستحتفل اليونسكو وشركاؤها (البنك الدولي، مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، فريق العمل الدولي الخاص المعني بالمعلمين، وأعضاء التحالف العالمي للتعليم) ومنظمات مشارِكة أخرى (منظمة العمل الدولية واليونيسف ومنظمة Education International) باليوم العالمي للمعلمين في 5 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

سيركز احتفال هذا العام على دعم احتياجات المعلمين في عملية التعافي من جائحة كوفيد-19 التي تؤثر على أنظمة التعليم حول العالم. وستنظم اليونسكو وشركاؤها فعاليات عالمية وإقليمية وحملة على وسائل التواصل الاجتماعي لدعم تعافي المعلمين، وبناء قدرتهم على الصمود، وإعادة التفكير في التعليم في مرحلة ما بعد الجائحة، وتعزيز الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.

وعلى الصعيد العالمي، سيتم تنظيم حدث على ثلاثة أيام ينطوي على أنشطة عدّة، منها عرض الأفلام، وإقامة حلقات نقاش، وتنظيم ندوات وجلسات تدريب عبر الإنترنت للنظر في السياسات والأدلة والممارسات المتاحة والمرتبطة بالمعلمين. 
أما على الصعيد الإقليمي، يدعو مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية –بيروت جميع البلدان العربية للاحتفال باليوم العالمي للمعلمين معًا، بغض النظر عن اختلاف تاريخ اليوم العالمي للمعلمين في ما بينها. وفي شهري تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر، سيتم إجراء سلسلة من الندوات عبر الإنترنت بالتعاون مع شركاء عالميين وإقليميين، مع التركيز على الدروس المستفادة والتوصيات بشأن التغيير اللازم في مجال التطوير المهني للمعلمين في البلدان العربية إثر الأزمة التعليمية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

ابقوا على اطلاع للحصول على تفاصيل الأنشطة المقبلة. وإن كنتم ترغبوا في معرفة المزيد عن الاحتفالات السابقة باليوم العالمي للمعلمين، يمكنكم زيارة الصفحة المخصصة لليوم العالمي للمعلمين على موقع اليونسكو. 


Upcoming Commemoration: World Teachers' Day 2021 - Reclaiming Teaching and Learning for a Human-Centered Recovery

As in previous years, on 5 October 2021, UNESCO and its co-convening organizations (ILO, UNICEF and Education International) and partners (The World Bank, Hamdan Foundation, The International Teacher Task Force, and members of the Global Coalition for Education) will celebrate World Teachers' Day (WTD).

This year's celebration will focus on supporting teachers' needs in the recovery process following the COVID-19 pandemic that affects education systems worldwide. UNESCO and its partners will organize global and regional events and a social media campaign to support teachers’ successful recovery and resilience building, reimagine education in the post-pandemic, and advance SDG4.
At the global level, a three-day event will be held; activities include film projections, panel discussions, webinars, and online training to examine teacher policies, evidence, and practice.

At the regional level, regardless of the different dates of WTD in the Arab countries, UNESCO Beirut Office invites all to celebrate the WTD together. In October and November, a series of webinars will be conducted in collaboration with global and regional partners, focusing on lessons learnt and recommendations on the needed changes in teacher professional development in the Arab countries following the COVID-19 education crisis.

Please stay tuned for the details of the upcoming activities. If you are interested in the previous events, please find World Teachers' Day page on the UNESCO Website.