العودة

وقعت حكومة اليابان واليونسكو اتفاقية حول مشاركة الشباب الهادفة في المصالحة والتعافي المبكر في سوريا

الإعلانات
2021 - 03 - 14
وقعت حكومة اليابان واليونسكو اتفاقية حول مشاركة الشباب الهادفة في المصالحة والتعافي المبكر في سوريا
سفير اليابان لدى الوفد الدائم لليونسكو، د. السيد أتسويوكي أويكي والسيد جان إيف لو ساو، مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي لليونسكو، وقعوا في 3 آذار / مارس 2021 اتفاقية في مقر اليونسكو لدعم مشروع حول سوريا: "الكنوز في الداخل: مشروع مشترك بين القطاعات لسوريا كوسيلة للمصالحة والتعافي المبكر" كجزء من الصندوق التكميلي للحكومة اليابانية (2020-2021).
في وقت صعب من انتشار جائحة COVID-19، يهدف المشروع إلى خلق بيئة في سوريا يتم فيها تمكين الشباب والشابات والاستماع إليهم والمشاركة بشكل هادف من أجل سبل عيش أفضل وتحقيق المصالحة والتعافي المبكر في سوريا. يتماشى هذا الجهد بعناية مع مسودة إطار العمل الوطني حول تنمية ومشاركة المراهقين والشباب في سوريا.
سيتم تنفيذ المشروع الذي يستغرق 12 شهرًا من قبل اليونسكو وفقًا لنهج الأمن البشري بالتعاون مع مشروع اليونسكو التعليمي في سوريا. كما ستضمن الشراكة التنسيق مع اللجنة الوطنية السورية لليونسكو. سيستفيد الشباب والشابات والمنظمات التي يقودها الشباب وتستهدف الشباب في محافظتي دمشق وحلب من سلسلة من أنشطة تنمية القدرات والتدخلات المجتمعية.
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالسيدة Seiko Sugita، أخصائية برامج العلوم الاجتماعية والإنسانية، مكتب اليونسكو بيروت [email protected]